مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الاثنين، 7 يوليو 2008

1- الإهـــــــــمــــــــــال (طرق حفظ أوراق القضايا في المحاكم)


جولة في المحاكم المصرية





1- الإهـــــــــمــــــــــال

(طرق حفظ أوراق القضايا في المحاكم)




لطبيعة عملي كمحام فأنا دائم التردد على الكثير من المحاكم داخل وخارج القاهرة ، والمحاكم في جمهورية مصر العربية متشابهة في نواح كثيرة ، على إختلاف درجاتها ، وأماكنها ، ولها خصائص كثيرة تميزها عن اي محكمة في العالم ، وهذه الخصائص التي تميز المحاكم المصرية لا تمتدح او تحسد عليها ، وانما هي خصائص تتبرأ منها أي محكمة تحترم نفسها وتنفيها عنها .
أولى هذه الخصائص :-
أنها تمتاز بطرق (فريدة) لحفظ أوراق وملفات القضايا ، طرق بدائية كلها مليئة بالإهمال وعدم الحرص على المصلحة العامة ، فملفات وأوراق القضايا توضع أو تحفظ في أجولة ، أو كراتين مهترأة ، أو دواليب معدنية عتيقة ، أو توضع فوق المكاتب ، أو على الأرض بكل إهمال ، أو على النوافذ معرضة لامتداد الأيدي ، أو تلقي على جانبي ممرات المحكمة ، هل تلك الطريقة المثلى لحفظ مصالح الناس وحقوقهم ؟!!







والله لقد كان باستطاعتي – أكثر من مرة - أخذ أو (سرقة) ملفات عديدة دون أن يشعر الموظف !!! ، ولولا الخوف من الله – سبحانه وتعالى – لفعلت ذلك ، ولكن هناك من لا يتق الله ..
ولولا الخوف من تأنيب الضمير لما ترددت في القيام بذلك ، ولكن هناك من مات ضميره ..
ولولا خشية العداله الإلهية وصدق الحديث الشريف ( كما تدين تدان ) لحصلت عليها ، ولكن يوجد من لا يأبه بتلك العدالة الإلهية ..
فكيف إذا سمحت الظروف – بل قل الإهمال – بأن تقع تلك القضايا تحت يد من لا يخش الله ؟؟؟
إنها كارثة بكل المقاييس ، تضيع على أثرها حقوق العباد ، وتعطل مصالحهم !!!

تلك هي السمة الأولى لمحاكمنا المصرية ..


يتبع..

ليست هناك تعليقات: