مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الأحد، 3 أغسطس 2008

منك لله يا اللي كنت السبب !!!


جذبني مقال نشرته جريدة المصري اليوم بتاريخ ٣ اغسطس ٢٠٠٨ العدد ١٥١٢

وتحت عنوان

( شباب «احترمي نفسك» يرد علي فتيات «احترم نفسك».. خناقة علي «فيس بوك» )

وهذا نص المقال :


مجموعة من الشباب أطلقت حملة علي موقع التعارف «فيس بوك» تحت عنوان «احترمي نفسك.. لكي يحترمك الآخرون»، وذلك ردا علي حملة مجموعة «فتيات ضد التحرش» حملت اسم «احترم نفسك».
القائمون علي حملة «احترمي نفسك»، أكدوا أن نظرة القائمين علي حملة «احترم نفسك» للتحرش سطحية، لأنهم يصرون علي أن الشباب هم السبب الرئيسي في التحرش، وأوضح القائمون علي الحملة أهدافهم منها علي «حائط النقاش» وقالوا: نهدف إلي تنظيف شوارعنا من ظاهرة التحرش، التي يمارسها بعض الشباب المستهتر، وللتخلص أيضاً من ظاهرة الملابس العارية، التي ترتديها بعض الفتيات دون مراعاة لتقاليد مجتمعنا الشرقي، وأكدوا أن هذا غير مقصود به فرض ارتداء الحجاب أو النقاب.
لكن المطلوب الحد الأدني من الملابس، التي لا تثير الغرائز حتي لا تظهر بناتنا في صورة المستهترات، وقالوا: نهدف إلي تشكيل صوت ورأي عام موحد ضد الابتذال المستورد من الخارج، وذلك من خلال توصيل رسالة للشاب المتحرش أن البنت مثله بالضبط، ولها مشاعر وأحاسيس يجب احترامها وتوعيته أن البنت مثل أخته أو أمه أو زوجته، وإيقاظ مشاعر النخوة وأخلاق أولاد البلد.
وأَضاف: ومن خلال توعية بعض الفتيات بتقاليد مجتمعهن، سنؤكد أن أفضل وسيلة لمنع المضايقات التي يتعرضن لها هي احترام تقاليد مجتمعاتهن الشرقية في السلوك والملابس، كما يجب أن ينتبه الإعلام لنا ولقضيتنا عن طريق الأنشطة.



للعلم انا مشترك في كلا المجموعتين .. وفيه كمان مجموعة تالتة لم يذكرها المقال ..


وفي رايي ان احد اهم اسباب ظاهرة التحرش - التي اصبحت شيئ عادي في شوارعنا المصرية - هو ملابس (بعض) الفتيات التي اصبحت تتصف بالعري والخلاعة .. واحد اسباب ارتدائهم تلك الملابس هو الاعلام الفاسد الذي اصبح موجودا في كل بيت .. يعبث بالعقول .. ويلوث الافكار ..

اصبحت كثير من الفتيات كل هدفهن في الحياة ان يبدين مثل المطربة الفلانية او الممثلة العلانية ..

نفس الاعلام الفاسد اصبح يثير غرائز الشباب بما يبثه من مشاهد خلاعة وعري ..

وما يزيد الطين بلة ان الشاب يخرج الى الشارع فيرى مظاهر التبرج التي تظهرها بعض الفتيات ومع عدم تقوى الله وعدم غض البصر تستثار غريزته اكثر فيقدم على ما نراه يحدث في شوارعنا ..

الحل في هذا هو ان نجتث الزرع الفاسد من منبته .. لا يعقل ان نصرخ ونشتكي من ان زرعنا لا ينبت كما يجب او انه يبدو مريضا .. وفي نفس الوقت نترك الحشرات تمرح فيه وتقتات منه دون ان نقضي عليها ..

علينا اولا ان نغير المفاهيم ، والافكار ..

نوقظ الحمية الدينية في نفوس ماتت .. او كادت ..فلو ان كل شاب او فتاة يتقي الله .. لما راينا ذلك الذي نراه ..



وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن كان السبب ...



اذا كان عندك اشتراك على الفيس بوك وحبيت تبدي رايك في كل من هذه المجموعات فتلك هي روابطها ..


وهذه المجموعة على الرغم اني اختلف معها في بعض النقاط لكن احب اوضح انها انشط المجموعات ولا تكتفي بالاقوال .. وستجد لها ملصقات تحمل شعارهم في كل مكان .. في المواصلات العامة والاعلانات في الشوارع ..الخ ..








ليست هناك تعليقات: