مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الاثنين، 23 نوفمبر 2009

شغب بفرشوط إثر اغتصاب طفلة مسلمة على يد بائع نصراني متجول

شغب بفرشوط إثر اغتصاب طفلة مسلمة على يد بائع نصراني متجول

22/11/2009

هَاجَم مسلمون غاضبون ممتلكات نصرانية في مدينة فرشوط جنوبي مصر بعد اغتصاب بائع نصراني متجول طفلة مسلمة في الثانية عشرة من عمرها.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أنّ قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز على المحتجين لتفريقهم وطاردتهم في شوارع المدينة وألقت القبض على 30 منهم.

وقال شهود عيان: إن كنيسة وواجهات 17 متجرًا على الأقل قد أُحرقت إضافة إلى حافلة واحدة في المدينة، بينما أشار مصدر أمني إلى أن مسلمين أشعلوا النار في متجر بقرية وزيري.

وقدر مسئول أمني عدد المشاركين في الاحتجاجات في مركز فرشوط بالعشرات، وأن الاشتباكات الطائفية وقعت بعد حبس نصراني متهم باغتصاب طفلة مسلمة في محافظة قنا (600 كم جنوبي القاهرة).

ونقل عن مصدر أمني قوله: إن نحو 3000 من أفراد الأمن المركزي يشرفون على احتواء الاشتباكات بقيادة مدير أمن محافظة قنا اللواء محمد جوهر الذي يشرف على العمل الميداني بمساعدة 60 ضابطًا.

وتعيش مدينة فرشوط وقراها حاليًا حالة من الهدوء الحذِر بعدما فرضت قوات الأمن حظرًا للتجول.

وقدر المصدر الأمني عدد الجرحى بسبعة نصارى ومسلم واحد جراء التراشق بالحجارة، واصفًا إصاباتهم بالطفيفة.

وكان مسلمون غاضبون قد تجمعوا في الصباح أمام مركز شرطة فرشوط للنَّيْل من المجرم خلال نقله إلى المحكمة لنظر تجديد حبسه في قضية اغتصاب الطفلة، بحسب قول شاهد عيان.

وقال الشاهد: إن المتجمهرين رشقوا قسم الشرطة بالحجارة حين تأخّر نقل الشاب، ويُدعى جرجس وليام (21 عامًا) إلى مبنى المحكمة في المدينة.

وقالت تقارير إخبارية: إنّ وليام المقيم بقرية الكوم الأحمر استدرج الطفلة يسرا المقيمة بقرية الشفقة يوم الخميس الماضي إلى منطقة زراعية واغتصبها ثم تركها في حالة إعياء شديد وفرَّ هاربًا.

أتى ذلك على خلفية أنّ محكمة مصرية قضت الأحد الماضي بإعدام قبطيين بعد إدانتهما بقتل رجل مسلم كان قد تزوج قريبتهما بعد إسلامها خلافًا لرغبة ذويها.

ــــــــــــــــــــ

المصدر : رويترز


http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5731

ليست هناك تعليقات: