مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الأحد، 22 نوفمبر 2009

نواب الكتلة يطالبون بفتح تحقيق في أزمة مباراة الجزائر

نواب الكتلة يطالبون بفتح تحقيق في أزمة مباراة الجزائر

21/11/2009

تقدم العديد من نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ببيانات عاجلة إلى رئيس مجلس الشعب لمناقشة الأحداث التي وقعت في السودان مؤخراً على خلفية مباراة مصر والجزائر في كأس العالم

وطالب النواب عزب مصطفي ومجدي عاشور والمحمدي عبد المقصود الحكومة المصرية بتوضيح الأسباب التي أدت إلي هذا الاحتقان .

يذكر أن الأزمة الدبلوماسية بين مصر والجزائر على خلفية مباراة كرة القدم بين منتخبيهما في الخرطوم الأربعاء الماضي، مرشحة للتفاقم، مع ارتفاع حدة الحملات الإعلامية بين البلدين، واستدعاء الجزائر السفير المصري لديها أمس للاحتجاج، قبل مغادرته إلى القاهرة تطبيقاً لقرار استدعائه.

وشهدت القاهرة تظاهرات عنيفة في محيط السفارة الجزائرية أعقبتها مواجهات مع الشرطة أدت إلى جرح 35، بينهم 11 ضابطاً، وخسائر مادية، فيما قُتل 19 شخصاً في الجزائر وجُرح مئات في حوادث خلال الاحتفالات بالفوز على مصر والتأهل إلى كأس العالم.

واستدعت وزارة الخارجية الجزائرية أمس سفير مصر لدى الجزائر، وأعربت له عن «استغرابها وقلقها الشديد» من «التصعيد» الإعلامي. وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن وزير الخارجية مراد مدلسي كلف السفير «إبلاغ سلطات بلاده استغراب السلطات الجزائرية وقلقها الشديد من تصعيد الحملة الاعلامية». وأعرب عن «الأمل في إنهاء هذه الحملة لأنها لا تخدم مصالح البلدين والشعبين».

______________

المصدر: برلمان دوت كوم


http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5716

ليست هناك تعليقات: