مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الخميس، 24 ديسمبر 2009

محاكمة 24 من إخوان الأردن بسبب "العمل الخيري"!!

محاكمة 24 من إخوان الأردن بسبب "العمل الخيري"!!

[20:10مكة المكرمة ] [24/12/2009]

جمعية المركز الإسلامي بالأردن

عمان- إخوان أون لاين ووكالات الأنباء:

بدأت اليوم الخميس محاكمة نحو 24 شخصًا من الإخوان المسلمين في الأردن؛ بتهمة غسيل الأموال على حدِّ زعم السلطات الأردنية، فيما اعتبر محامي المتهمين القضية سياسية وتهدف إلى استمرارِ سيطرة الدولة على المركز الإسلامي التابع للجماعة، ونفى المتهمون التهم الموجهة إليهم، وبعد انتهاء الجلسة خرج المتهمون من المحكمة، وعادوا إلى بيوتهم.

ونقلت قناة "الجزيرة" الإخبارية عن مصادر بالجماعة قولها: "إن هذه التهم الموجهة إليهم لا صحةَ لها"، واصفين إياها بأنها تهم "سياسية"؛ حيث أكد المتهمون أن السلطات الأردنية تسعى إلى السيطرة على "المركز الإسلامي التابع للإخوان"، وأن الأموال التي تم ضبطها هي أموال صدقات تم جمعها للإنفاق على اليتامى والمعوقين والأرامل، وليس لها أي امتدادات سياسية.

وترجع القضية إلى عام 2006م؛ حيث تم إلقاء القبض على عددٍ من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وتم توجيه عددٍ من الاتهامات التي توقَّع البعض انتهاءها سريعًا، إلا أن الحكومة الأردنية صعَّدت من الإجراءات ضد المتهمين.

وأدانت الجماعة في الأردن- بحسب موقعها الرسمي- ما يحدث للمركز الإسلامي، وقالت في وقتٍ سابق: إن هذه الخطوة في مسلسلٍ طويلٍ من الإجراءات الهادفة لمحاصرة الحركة الإسلامية، والتي بدأ جزء منها بوضع اليد على جمعية المركز الإسلامي، هذا الصرح الخيري الوطني المتميز".

وطالبت الجماعة الحكومةَ بالتوقف عن هذه الإجراءات التعسفية وإغلاق ملف الجمعية، وإرجاعها إلى سيرتها الطبيعية بإدارة هيئة شرعية منتخبة من الهيئة العامة، كما طالبت لجنة متابعة ملف جمعية المركز الإسلامي الحكومة بفصل ملف التحقيق ضد بعض الأشخاص عن الشخص الاعتباري للجمعية، والشروع بإجراء انتخابات للهيئة الإدارية حسب القانون.

ويرأس لجنة المتابعة عبد المجيد ذنيبات المراقب العام السابق للإخوان المسلمين بالأردن، وتضم في عضويتها د. عبد اللطيف عربيات، ود. إسحاق الفرحان، وحمزة منصور، وعزام الهنيدي، وحكمت الرواشدة.

وكانت الحكومة السابقة قد أحالت ملف جمعية المركز الإسلامي الخيرية وما يتبع لها من مؤسسات إلى النائب العام للتحقيق، ومنعت الهيئة الإدارية المنتخبة من إدارة شئونها، وعينت بدلاً منها لجنة مؤقتة برئاسة بسام العموش ثم استبدلت به سلمان البدور، ولا تزال هذه اللجنة تدير الجمعية منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

ليست هناك تعليقات: