مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الجمعة، 11 ديسمبر 2009

قناة الأقصى فى مرمى الهمجية الأمريكية

قناة الأقصى فى مرمى الهمجية الأمريكية

10/12/2009

أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة قانونًا جديدًا يسمح للإدارة الأمريكية باتخاذ إجراءات عقابية بحق القنوات التلفزيونية الفضائية في منطقة الشرق الأوسط؛ بحجة "التحريض على الإرهاب"!!.

وصوَّت أعضاء الكونجرس الأمريكي على مشروع القانون الذي يطالب رئيس إدارة البيت الأبيض بتقديم تقرير مفصَّل حول "التحريض على العنف ضد الأمريكيين" في تليفزيونات الشرق الأوسط كل ستة أشهر؛ لتحديد طبيعة الإجراءات المزمع اتخاذها في هذا الصدد.

وأشار نص القانون- الذي نال موافقة 395 عضوًا من أعضاء الكونجرس مقابل رفض ثلاثة منهم- إلى أنه تمَّ خلال السنوات الماضية وبطريقة متكررة رصد نشر وسائل إعلام شرق أوسطية تحريضًا ضد الولايات المتحدة والأمريكيين على وجه التحديد، حسب زعمه.

ويرى القانون الجديد أن قناتي "الأقصى" و"المنار" تحرِّضان على "الإرهاب"، ويطالب باتخاذ إجراءات "عقابية" بحقهما، ويدعو إلى "معاقبة" مالكي الأقمار الفضائية الذين يسمحون لهذه القنوات ببثِّ أفكار متطرفة وذات طابع إرهابي، حسب قوله.

وكانت فضائية "الأقصى" بدأت بثَّها على القمر "نايل سات" عام 2006م، وتمَّ استهداف مقراتها من قبل طائرات الاحتلال الصهيوني أثناء الحرب على قطاع غزة نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري.

وقد يتعرَّض مالكو الأقمار الفضائية لعقوبات مالية بموجب المرسوم رقم 13224 الذي وقَّعه الرئيس جورج بوش في غمرة اعتداءات 11 سبتمبر الذي يطبَّق على كل فرد أو مجموعة لها علاقات مع الإرهاب .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : وكالات


ليست هناك تعليقات: