مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الاثنين، 28 ديسمبر 2009

الحسيني على قناة الفراعين لتفنيد إتهامات علي والمليجي وكشف خبايا ما حدث مع المحور

الحسيني على قناة الفراعين لتفنيد إتهامات علي والمليجي وكشف خبايا ما حدث مع المحور

27/12/2009

نافذة مصر / عمر الطيب :

يستضيف برنامح حتى تكتمل الصورة على قناة الفراعين فى الساعة الحادية عشرة والربع مساء بعد غداَ الثلاثاء م / سعد الحسيني عضو مكتب الإرشاد ، وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ، وذلك لكشف خبايا ماحدث فى حلقة الخميس الماضي على قناة المحور .

وكان الخبر الذي إنفرد به موقع النافذة أمس والذي كشف فيه الحسيني عن خبايا رفضه الظهور بالمحور قد استقبل عددٍ كبير من التعليقات طالب بعضها بضرورة خروج الحسيني عبر الفضائيات لشرح وجهة نظره ، وتفنيد إتهامات علي و المليجي .

وكان الحسيني قد قال فى تعليقه على ماحدث بالمحور : " رأينا أن هذين الضيفين اللذين طالما تحاورنا معهما على الملأ ما زالا مُصّرين على التجني علينا والتربص بنا ، و كيّل السباب والشتائم لنا ، فتأكدنا أنه لا جدوى من الخوض معهما ، وعليه اتصلنا بإدارة القناة ، والمخرج الاستاذ بشير حسن ، ووضحنا له كامل الصورة ، وطلبنا منه أن نحضر الحلقة بأحد شكلين : إما أن نُعطى الفرصة منفردين كما فعلوا مع الضيفين الآخرين نزولاً على مبدأ العدالة والمساواة حيث أنهم أخذوا فرصتهم منفردين ، أو إذا كان لابد من المناظرة فرجونا ترشيح شخص أو أكثر ـ غير المذكورين ـ ليناظرونا ، وأرسلنا فاكساً بذلك .

وظلت المفاوضات تجري بيننا حتى مساء الأربعاء بدون التوصل إلى إتفاق ، ومن ثمَ أكد أ / بشير لـ د / جمال نصار أنه سيلغي الحلقة ، إلا انهم ظلوا يعلنون عن المناظرة ويقولون : انتظروا المناظرة الكبرى رغم أنهم قرأوا مضمون الفاكس في الحلقة".

وأكد الحسيني أن ما جرى في الحلقة بعد ذلك من ردح وسباب هو عينة أو شريحة لما كان يمكن أن يحدث ، وهو ماينأى الإخوان عنه ، لأنه لايتوافق وقيمهم ومبادئهم واخلاقهم ، وثوابتهم فى عدم تجريح الهيئات أو الأشخاص .

وأشار الحسيني إلى أن عبد الرحيم على ظل لمدة 6 أشهركاملة يصب إفتراءاته على الإخوان المعتقلين فى قضية التنظيم الدولي المزعومة ـ فى عددٍ من الصحف ـ وذلك رغم أن القضاء المصري أصدر 5 أحكامٍ بالإفراج عنهم ، كما أنه لم يشر إلى تصفير القضية ، والإفراج عن كامل المجموعة ، بما يتوافق والتشريعات الإعلامية والإخلاقية ، بما يعني أن بضاعته فاسدة وراكدة وأنه كاذب.

مؤكداً أن الإخوان يرحبون بالتحاور مع الإعلاميين والباحثين الموضوعيين ، رغم الإختلاف معهم ، وتربطهم علاقة جيدة بمعظم الصحفيين تقوم على الود والإحترام ، وأن الجماعة ترحب بالنقد الموضوعي البنّاء ، وتعتبره أداة من أدوات تقويم وتصويب حركتها ، مشيراً إلى أن مجال الردح الفضائي ليس لدى الإخوان بضاعة فيه ، وليس لديهم من يمكن أن يصل لمثل هذا المستو ى المتدني من الحوار.

وأحتفت جريدة الاهرام بالفم الكاذب عبد الرحيم علي ، معتبرة أن رفض الخروج معه على الهواء دليل على عدم ديمقراطية الجماعه ، و استهانتها بالصحفيين ، بينما ناشد على النخب الصحفية ، وعلى رأسهم الصحفي الكبير فهمي هويدي بعدم التضامن مع الإخوان أو الدفاع عنهم .

وتسبب عبد الرحيم على (الشيوعي) فى إعتقال الداعية السوري / عبد الرحمن كوكي بعد ساعات من إنتهاء حلقة من برنامج الإتجاه المعاكس شاركا فيها سوياً ، بعد أن زج عبد الرحيم باسم زوجة الرئيس السوري فى قضية الحلقة وكانت عن النقاب.

واعتقل كوكي لدى نزوله من الطائرة ، كما اعتقلت زوجنه بعدها بأيام وظل مصيرهما مجهولاً حتى الآن .

ويُعرف علي فى الوسط الصحفي بعميل أمن الدولة ، وتُصب عنده العديد من التلفيقات والأكاذيب ، كما أنه كان من المنابر التي هاجمت حركة حماس هجوماً ضارياً أثناء العدوان الصهيوني علي غزه مطلع العام الحالي .

ولم يعرف عبد الرحيم علي يوماً كصحفي نابه أو باحث مدقق ، ولا يمتلك أي دراسات منهجية ، أو أطروحات علمية ، لكنه ضيف دائم على الفضائيات بأكاذيبه وسبابه الفاحش ، وردحه الفاضح .

واقتصر عرس إبنته فى الفترة الماضية على قيادات أمنية ، بينما خلا العرس من النخب الصحفية .


ليست هناك تعليقات: