مرحبا

لا لجدار العار جدار الذل

ادخل وشارك برايك وقل لا لجدار العار جدار الذل

خدمات الموقع

HELP AQSA

break

الخميس، 24 ديسمبر 2009

قرار حكومي بتطيعم فوري لطلاب المدارس والجامعات

قرار حكومي بتطيعم فوري لطلاب المدارس والجامعات

[20:13مكة المكرمة ] [23/12/2009]

فحوصات احترازية خوفًا من انتشار إنفلونزا الخنازير

القاهرة- (أ ش أ):

قرَّر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري البدءَ الفوريَّ فى تطعيم جميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، سواءٌ التعليم الأساسي أو العالي، بالطعم المضاد لإنفلونزا الخنازير، بعد أن تقرَّر استيراد أربعة ملايين جرعة خلال الفترة المقبلة، توفَّرت في الدول المنتجة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أحمد نظيف بمكتبه الأربعاء للجنة الوزارية الخاصة بمرض الإنفلونزا، وبحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة ورئيس جامعة الأزهر ورئيس قطاع التعليم الأزهري بمكتب شيخ الأزهر.

وصرَّح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه سيتم بدء عمليات التطعيم للطلاب في المحافظات الأكثر إصابةً بمرض إنفلونزا الخنازير، خاصةً محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان، وسيبدأ التطعيم فورًا وبعد استكمال التجهيزات اللازمة، مع استمرار تطعيم السيدات الحوامل والأشخاص ذوي الآولوية والأكثر عرضةً للإصابة بالمرض.

وأضاف أنه في حالة رفض ولي أمر الطالب التطعيم فعليه كتابة إقرار على نفسه بتحمُّل المسئولية عن عدم تطعيم أولاده.

وقال إن ما شجَّع اللجنة الوزارية على اتخاذ قرار تطعيم جميع الطلاب هو وصول أنباء إلى وزارة الصحة تفيد توافر الطعم المضاد لإنفلونزا الخنازير بكميات أكبر عن ذي قبل، وإمكانية استيراد مصر لعدد 4 ملايين جرعة إضافية للبدء في تطعيم الطلاب.

وأضاف أن الاجتماع استعرض التقارير الدورية التي تقدمها وزارات الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي حول مرض إنفلونزا الخنازير؛ حيث أشار وزير الصحة إلى زيادة حالات الإصابة في فصل الشتاء كما كان متوقعًا؛ حيث تمَّ تسجيل 8300 حالة إصابة على مستوى الجمهورية, وتسجيل 96 حالة وفاة، كما ارتفع معدل الوفيات بالنسبة للإصابات ليتخطَّى 1%.

ليست هناك تعليقات: